الاثنين، 9 يناير 2012

شجاع و لــــكِـــن!


مثلي مثل العديد من ابناء جيلي
يشاهد افلام الاكشن و ما الى ذلك
و يميل الى مباريات المصارعة
و يتمنى بينه و بين ذاتِه ان يدخل مــعركة و يفتك بخصمه
و عندما يحكي احدهم على عركة ما
يقول " لو كنت مكانه لطلعت تلاتة ترابتين امه
المــــهم
في احد ايام الشتاء الباردة
تحديداً في شهر يناير موسم الإمتحانات
كنت جالساً انا و أختي في الصالة نذاكر على ضوء الكــشاف الخافِت
نتيجة لإنقطاع الكـــهرباء
و إذ بصوت احدهم يحاول فتح باب الشـــقة
حاولت اقناع نفسي بأنها تخاريف
و ان أبي يغلق باب الشقة بإحكام في حين لا استطيع رؤيته من الظلام
او ان هذا صوت الشقة المجاورة
و لكن باغتتني اختي بالسؤال
هوا كل ده فـــلان مجاش؟
فــلان اخي الكبير و بييجي متأخر غالباً
انا أعلم علم اليقين ان اخي بالداخل نائم منذ 5 ساعات على الاقل
فأجبتها لا فلان هنا من ساعتها
فاندهشت اختي و رأتني هادئاً
انتظرت مني فعل مجنون للدفاع عن البيت
و لكن بعد لحظات من الصمت

صرخت عالياً
بابااااااااااااااااااا
في حد بيفتح باب الشقة
لا اعلم لماذا لم اقم
او اخد سكيناً او اي شيء

ربما لم تساعداني ركبتاي على ذلك
او توقف عقلي تماماً عن العمل
و دار بخاطري اشاعات الجرائد عن اقتحام البيوت
اندفع ابي نحو الباب مصرخاً "مييييييين؟!؟"
فأجاب احد الاشخاص انا احمد
قاله احمد مين؟
قاله احمد فلان
جاركـــم
فانقلب الموقف من رعب للركب
لضحك للركــــــب
و فتحنا الباب و اعتذر لنا بشدة و كان في غاية الخجل
فلقد صعد دوراً زيادةً دون ان يدري من شدة الظلام
اما انـــــــــا
فانفجر البيت ضاحكاً علي
النائم استيقظ على قهقهة والدي و اختي
انا نفــــسي كل ما اتذكر هذه اللحظات القليلة لا استطيع ان اتمالك نفسي من 

الضحـــك

و تيقـــنت منذ هذه اللحــظة ان الشجاعة مش بالأفـــــــــــــلام :D




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق